: أماكن تجب زيارتها في أوكرانيا  ( 40934 )

admin

  • Administrator
  • Full Member
  • *****
  • : 205
تامي غاريت : الشواطئ المشمسة ، والغابات ذات المناظر الخلابة ، وارتفاع الجبال ، ومنتجعات التزلج على الجليد ، وألاماكن التاريخية ، والهندسة المعمارية المذهلة ... أوكرانيا فيها كل ما  يرغب المسافر. هذه هي أرض أوروبا الشرقية ، ثاني أكبر بقعة في أوروبا وتحتل موقعا استراتيجيا في مفترق طرق بين آسيا وأوروبا ، ويقدم في الواقع خليط من أماكن سياحية. في الجزء الجنوبي ، يجب على المرء ان يرى شبه جزيرة القرم ، ملاذ الاسترخاء. والإقامة في المنتجعات الشاطئية الساحرة والشعبية والمراكز الصحية ، حيث كان  قادة الاتحاد السوفيتي السابق يذهبون  للاسترخاء .
 

جبال الكاربات ، والتي تشمل في الواقع عددا من البلدان التي تشمل أوكرانيا ، هو مكان مفضل آخر لجذب المصطاف. ويشار إلىها بـ "لؤلؤة أوكرانيا الخضراء" ، والكاربات والأراضي الخصبة المشجرة والأنهار والجبال  ، والمروج الألبية ، و مشهد الجبال الهادئ.
 

فيما تشكل العاصمة كييف مكانا تاريخيا تتميز بالعمارة العمارة ذات الشهرة العالمية. أبرزها هي كاتدرائية القديسة صوفيا ، وكنيسة سانت أندرو ، ودير  الكهوف ، وأيضا البوابة الذهبية التي يمتد عمرها الى 970 عاما . في كييف ، ذات النكهة الخاصة ، لا يمكن للمرء إلا ان  يقوم بزيارة إلى المتاحف العديدة والمسارح والمراكز الثقافية.
 

بدلا من ذلك ، يمكن واحد يذهب باتجاه مدينة لفيف للسير بهدوء من خلال شوارع القرون الوسطى المحافظة الجميلة التي تتزين بالتصميم المعماري الأنيق. بلدة تمكنت من الاحتفاظ بجمالها ومكانتها القديمة كعاصمة للدولة السلافية القوية  ، ولهذا فقد اعتبرت من قبل اليونسكو ضمن قائمة التراث العالمي.
 

المدينة القديمة التاريخية  أوديسا هي الأخرى تجب زيارتها في أوكرانيا. وجدت أسفل الجنوب ، وهي ميناء  البلاد الرئيسي وصفحة ناصعة من المتاحف المثيرة للاهتمام ، والشواطئ المشمسة ، جنبا إلى جنب مع بيت الأوبرا البارز في  أوديسا.
 

أينما يذهب الزائر ، من المؤكد انه سيجد ترحيبا من الناس في بلد مضياف ، الغات الرئيسية هي الأوكرانية والروسية. يجب على الزائر ان لا يقلق فانه سيجد من يتكلم الإنكليزية . وسيقدر الزائر أيضا اعتدال الطقس الجاف في أوكرانيا. تنوع المطبخ الاوكراني يجعل الزائر لا يجد صعوبة في الطعام . الأكلات الكلاسيكية  الأوكرانية التقليدية التي يمكن الحصول عليها بسهولة ، وكذلك المقبلات الأوربية ،والوجبات السريعة كالبيتزا الإيطالية وداينرز .