المحرر موضوع: كهف الرخام في شبه جزيرة القرم  (زيارة 4080 مرات)

رحال

  • Newbie
  • *
  • مشاركة: 4
    • مشاهدة الملف الشخصي
كهف الرخام في شبه جزيرة القرم
« في: مايو 08, 2011, 08:16:18 pm »
يعد كهف الرخام واحدا من أجمل كهوف العالم  و يقع على بعد سبعة كيلومترات من مدينة ألوشتا على ارتفاع 1000 متر فوق مستوى سطح البحر. و يتكون الكهف من الحجر الجيري الرخامي و خلق في  مئات الآلاف من السنين.

و من بين تماثيل الرخام يمكنكم مشاهدة الأخلاق الخرافية التي خلقتها الطبيعة. و يكون الكهف متحفا طبيعيا تحت الأرض، حيث توجد الشلالات الحجرية و تتوالى البحيرات الصغيرة و حقول لؤلؤ الكهف.

يعتبر كهف الرخام أحد الكهوف الخمسة الأكثر شهرة في العالم نظرا لصيانته من السياح. و تم افتتاحه في عام 1987. و هو مجهز بشكل ممتاز للدروب السياحية. يأتي الآلاف من السياح للاستمتاع بهذا الجمال الفريد من نوعه.

و يطلق على الكهف اسم "كهف الرخام" لأنه يقع في صخور الحجر الجيري الرخامي. و تم خلق عالم الكهف عن طريق المياه و الوقت و في الظلام المطلق و الآن يمكننا الدخول فيه. التنفس داخل الكهف سهل. الهواء بارد و الحيطان و الأرض رطبة. يبدو كأننا نجد أنفسنا فجأة في مملكة الجليد المتجمدة، لكن درجة الحرارة الدائمة في الكهف – 9 درجات فوق الصفر.

و قريب منه توجد الكهوف الأخرى التي يمكنكم زيارتها. و ستجلب الرحلة إليه مجموعة من المغامرات المتنوعة غير العادية. و ستكون كهوف القرم العجيبة بانتظاركم!