. .

- admin

: [1] 2 3 ... 12
1
لفوف ومتجعات الكربات

2
صور مدينة لفوف

3
صور مدينة اوديسا

4
صور مدينة اوديسا

5
التاشيرة الاوكرانية لدول العربية التالية تؤخذ في معابر الحدود الاوكرانية , المملكة العربية السعودية , الامارات العربية المتحدة , الكويت , قطر , عمان , ما يحتاجه مواطنين هذه البلدان هو حجز فندقي وطبع الحجز على ورقة وتعبئة نموذج في مواقع السفارات الاوكرانية على الويب في بلدانهم , وطبع النموذج ايضا على ورقة , عند النزول في احدى المطارات الاوكرانية , يجب ابراز هذه الاوراق للحصول على التاشيرة

لباقي البلدان العربية يلزم دعوة سياحية صادرة من احدى المكاتب السياحية المعتمدة او من وزارة الداخلية , تقدم الدعوة بعد ذلك الدعوة للسفارة الاوكرانية في البلد المقيم فيها المدعو

6
صور للعاصمة كييف

7
تعقيباً على تحقيق «الكويتيون يشترون الوهم من اوكرانيا»، الذي نشر في القبس بتاريخ 2013/3/24، وصلنا الرد التالي من البروفيسور ميكولاي سوكولوف، مدير مركز ومعهد العلاج بالخلايا الجذعية في المدينة الطبية في كييف – اوكرانيا.

تابعنا في جريدة القبس الغراء بتاريخ 2013/3/24 تحقيقا بعنوان «الكويتيون يشترون الوهم من أوكرانيا» للكاتب محمد حنفي، وتضمن تصريحات للدكتور عبد النبي العطار، رئيس وحدة امراض السكري والاستشاري في المستشفى الاميري، تحدث فيها عن الخلايا الجذعية.

حقائق

في البداية لابد من التطرق إلى بعض الحقائق:

• مجال استخدام الخلايا الجذعية متشعب وكبير، وهناك العديد من الابحاث التي تثبت دقة الاختبارات التي تنشر يوميا في العديد من المجلات العلمية.

• يوجد الكثير من العقاقير التي تباع بالصيدليات وتحتوي على الخلايا الجذعية.

• علم الخلايا الجذعية حديث، ولم يمر عليه الكثير من الوقت لينتشر مثل العلاج التقليدي، وقد حاولت بعض الجهات اجهاض هذا العلم في مراحله الاولى عن طريق تحريمه، لكن بعد ان اثبت العلم الكثير من الحقائق تقلصت كمية المحرمين، وأن كان يحارب الآن عن طريق دس الاخبار المكذوبة لتحقيق هذا الهدف.

• الكثير مما ينشر عن طريق الدعاية والتسويق يشوبه العديد من الشبهات والمغالطات.

 

لماذا أوكرانيا؟

وهنا اضطر الى الاجابة على التساؤل الذي طرحه التحقيق ونصه: لماذا لا يوجد هذا العلاج سوى في اوكرانيا؟

هذا النوع من العلاج ليس حكرا على اوكرانيا، فهناك مراكز في المانيا والسويد واميركا والأراضي الفلسطينية المحتلة وروسيا، وغيرها من الدول. اما عن موضوع الدعاية عن طريق الواتس اب او اي دعاية اخرى، فهنا يجب علينا البحث ومعاقبة من سولت له نفسه نشر مثل هذه الاكاذيب، هل تتوقعون أن يسمح طبيب او بروفيسور اوكراني لنفسه بالتسويق لاي علاج في العالم بهذه الطريقة؟

اما اوكرانيا فهي من اولى الدول التي بدأت باستخدام الخلايا الجذعية والبحث في هذا المجال، وأحيطكم علما بان العلاج بالخلايا الجذعية معترف به كأحد طرق العلاج وبقرار من وزارة الصحة، وان هناك مركزا لأبحاث العلاج بالخلايا الجذعية وبرنامجا متبنى من قبل الدولة ومتابعا وعليه رقابة أوروبية، وله العديد من براءات الاختراع والابحاث في هذا المجال.

وما نود قوله اننا ننطلق للعلاج بالخلايا الجذعية في الامراض المستعصية ولا توجد طريقة اخرى للعلاج، واشير إلى ان استخدام الخلايا الجذعية يعمل على مساعدة الجسم واطالة حياة اعضائه امام مرض السكري ومضاعفاته، ولم نسمع احدا من الاطباء والباحثين الاوكرانيين قد ادعى علاج مرضى السكري، بل الجميع يعمل على اجادة العلاج ومتفقون ان استخدام الخلايا يساعد مريض السكر في تنشيط اعضاء الجسم.

ان العلاج بالخلايا الجذعية ليس هو العلاج الذي يمكن من خلاله علاج جميع الامراض بنسبة 100 %، ولكن اثبتت الدراسات انه يؤدي الى تحسن المرضى في جميع الحالات، لكن بنسب تختلف من مرض إلى آخر، والاهم لا نقول انه الجيد بل احد طرق العلاج التي ليس لها مضاعفات جانبية.

 

استبدال خلايا عضلة القلب

إن مركز العلاج بالخلايا الجذعية هو جزء من المدينة الطبية في كييف، ويعمل في مجال العلاج منذ عام 2003، ونحمل ترخيص وزارة الصحة، وهو جزء من المنظومة الاوروبية وتحت رقابتها.

وباعتبارنا اصحاب اكثر من 28 براءة اختراع وشهادة في مجال استخدام الخلايا الجذعية في العلاج ولاحتوائنا على مركز الابحاث لتطوير طرق لزراعة الخلايا والانسجة من الخلايا الجذعية من الحبل السري والاجنة المجهضة، فاننا تفوقنا عالمياً بالاعتماد على مخترعينا.

وعلى سبيل المثال ما قد تم عمله مخبريا استبدال خلايا عضلة القلب في جلطات القلب والالتهاب الحاد للعضلة، وقد نمت الخلايا في عضلة القلب واستبدلت الخلايا المصابة، وكذلك كان اثبات دور الخلايا مخبريا على الحيوانات (الارانب) في اعادة بناء الاوعية الدموية في القدم السكرية، ومن ثم تم تطبيق هذه الابحاث على المتطوعين من البشر.

اما بالنسبة الى الطبيب العربي الاصل فلنا الفخر بوجود طبيب بهذه القدرات والطاقة، فهو شخصيا له ثلاثة اختراعات واكثر من 27 مقالة ويحمل درجة الدكتوراه، حيث اننا ندعوكم للاطلاع على ابحاثنا ومقالاتنا، كما ندعوكم إلى زيارتنا والتعرف عن قرب والمشاركة في الابحاث العلمية.

آمل ان يكون الهدف من هذا المقال تأسيس لمفهوم التعامل مع ما ينشر عن ابحاث الخلايا الجذعية، وان يكون باكورة لمقالات اخرى تسلط الضوء على جوانب تطور ابحاث الخلايا الجذعية، ونقل الصورة الصحيحة وحقيقة التقدم في ابحاث الخلايا الجذعية للقارئ.

مع كل تقديري

المدير الطبي

ميكولاي سوكولوف

8
ﺑﺎﻟﺘﻌﺎون واﻟﺘﻨﺴﯿﻖ ﻣﻊ وزارة اﻟﺜﻘﺎﻓﺔ اﻷوﻛﺮاﻧﯿﺔ، أﺣﯿﺖ ﺳﻔﺎرة دوﻟﺔ اﻟﻜﻮﯾﺖ ﺑﺎﻟﻌﺎﺻﻤﺔ ﻛﯿﯿﻒ ﯾﻮم اﻷﻣﺲ ﻣﻨﺎﺳﺒﺔ ﻣﺮور 20 ﻋﺎﻣﺎ ﻋﻠﻰ ﺑﺪء اﻟﻌﻼﻗﺎت اﻟﺪﺑﻠﻮﻣﺎﺳﯿﺔ ﺑﯿﻦ ﺑﻼدھﺎ وأوﻛﺮاﻧﯿﺎ.
اﻟﺴﻔﯿﺮ اﻟﻜﻮﯾﺘﻲ ﯾﻮﺳﻒ ﺣﺴﯿﻦ اﻟﻘﺒﻨﺪي رﺣﺐ ﺑﻀﯿﻮف اﻻﺣﺘﻔﺎل، اﻟﺬﯾﻦ ﻣﺜﻠﻮا اﻟﺒﺮﻟﻤﺎن اﻷوﻛﺮاﻧﻲ وﻋﺪة وزارات، إﺿﺎﻓﺔ إﻟﻰ ﻋﺪة ﺳﻔﺎرات
وﺑﻌﺜﺎت دﺑﻠﻮﻣﺎﺳﯿﺔ وﺟﻤﻌﯿﺎت اﺟﺘﻤﺎﻋﯿﺔ وﺛﻘﺎﻓﯿﺔ ودﯾﻨﯿﺔ وﻏﯿﺮھﺎ.
وﻓﻲ ﻛﻠﻤﺔ اﻓﺘﺘﺎﺣﯿﺔ ﻟﮫ، اﺳﺘﻌﺮض اﻟﻘﺒﻨﺪي ﺟﻮاﻧﺐ ﻋﺪة ﻣﻦ ﺗﺎرﯾﺦ اﻟﻌﻼﻗﺎت ﺑﯿﻦ ﺑﻼده اﻟﻜﻮﯾﺖ وأوﻛﺮاﻧﯿﺎ، ﻣﻌﺒﺮا ﻋﻦ أﻣﻠﮫ ﺑﻔﺘﺢ ﻣﺰﯾﺪ ﻣﻦ
ﻣﺠﺎﻻت اﻟﺘﻌﺎون ﺑﯿﻦ اﻟﺠﺎﻧﺒﯿﻦ ﻓﻲ اﻟﻤﺴﺘﻘﺒﻞ.
ﻟﻮﺣﺎت وﺣﻔﻞ
ﻟﻢ ﯾﻘﺘﺼﺮ ھﺬا اﻹﺣﯿﺎء ﻋﻠﻰ إﻗﺎﻣﺔ ﺣﻔﻞ اﺳﺘﻘﺒﺎل وإﻟﻘﺎء ﻛﻠﻤﺎت ﻓﺤﺴﺐ، ﺑﻞ ﺗﻤﯿﺰ ﺑﺈﻗﺎﻣﺔ ﻣﻌﺮض ﻟﻠﻮﺣﺎت اﻟﻔﻨﯿﺔ اﻟﺘﺸﻜﯿﻠﯿﺔ، رﺳﻤﮭﺎ ﻋﺸﺮات
اﻟﻔﻨﺎﻧﯿﻦ اﻟﻜﻮﯾﺘﯿﯿﻦ اﻟﺬي ﻗﺪﻣﻮا ﺧﺼﯿﺼﺎ ﻹﺣﯿﺎء اﻟﻤﻨﺎﺳﺒﺔ.
ﻛﻤﺎ ﺗﻤﯿﺰ ﺑﺤﻔﻞ اﺳﺘﻌﺮاﺿﻲ ﻣﻮﺳﯿﻘﻲ، ﻋﺮف ﺟﻤﮭﻮره ﺑﺠﻮاﻧﺐ ﻋﺪة ﻣﻦ اﻟﻌﺎدات واﻟﺘﻘﺎﻟﯿﺪ واﻟﺘﺮاث اﻟﻜﻮﯾﺘﻲ، ﺑﺪءا ﻣﻦ اﻷﻋﺮاس، واﻧﺘﮭﺎء ﺑﺎﻟﻌﺰف واﻟﻐﻨﺎء واﻟﻄﺮب اﻟﺸﻌﺒﻲ.
وﺑﺎﻟﻤﻘﺎﺑﻞ ﺗﻀﻤﻦ اﻟﺤﻔﻞ ﻣﺸﺎرﻛﺔ ﻓﺮق أوﻛﺮاﻧﯿﺔ، اﺳﺘﻌﺮﺿﺖ ﺑﺪورھﺎ أﻟﻮاﻧﺎ ﻣﻦ ﻓﻨﻮن وأﻟﺤﺎن ﺑﻼدھﺎ، ﻓﻲ ﺣﺪث ﻣﺸﺘﺮك ﺑﯿﻦ اﻟﺒﻠﺪﯾﻦ.
وﻋﻦ اﻟﻤﻌﺮض واﻟﺤﻔﻞ ﻗﺎل اﻟﻤﺴﺘﺸﺎر اﻟﻜﻮﯾﺘﻲ ﻋﺎدل اﻷﻣﯿﺮ إن اﻟﻔﻦ واﻟﺜﻘﺎﻓﺔ ﺑﻮاﺑﺘﺎن رﺋﯿﺴﯿﺘﺎن ﻟﺮﺑﻂ اﻟﺪول، وﻓﺘﺢ ﻣﺠﺎﻻت اﻟﺘﻌﺎون ﺑﯿﻨﮭﺎ ﻓﻲ ﺑﺎﻗﻲ اﻟﻤﺠﺎﻻت اﻟﺴﯿﺎﺳﯿﺔ واﻻﻗﺘﺼﺎدﯾﺔ وﻏﯿﺮھﺎ.
وأﺷﺎر اﻷﻣﯿﺮ إﻟﻰ أن إﺣﯿﺎء اﻟﻤﻨﺎﺳﺒﺔ ﺗﻢ ﺑﻤﺸﺎرﻛﺔ 70 ﻓﻨﺎﻧﺎ ﻛﻮﯾﺘﯿﺎ، وھﻲ ﺛﺎﻧﻲ ﻣﺸﺎرﻛﺔ ﻟﻔﻨﺎﻧﯿﻦ ﻛﻮﯾﺘﯿﯿﻦ ﻓﻲ أوﻛﺮاﻧﯿﺎ، اﻷﻣﺮ اﻟﺬي ﯾﻌﻜﺲ
ﺣﺠﻢ اھﺘﻤﺎم اﻟﻜﻮﯾﺖ ﺑﻮاﻗﻊ وﻣﺴﺘﻘﺒﻞ ﻋﻼﻗﺎﺗﮭﺎ ﻣﻊ أوﻛﺮاﻧﯿﺎ.
وﻓﻲ ﺳﯿﺎق ﻣﺘﺼﻞ، اﻋﺘﺒﺮ ﺑﻌﺾ اﻟﻔﻨﺎﻧﯿﻦ اﻟﻜﻮﯾﺘﯿﯿﻦ اﻟﻤﺸﺎرﻛﯿﻦ أن ﻟﻐﺔ اﻟﻔﻦ ﻣﻮﺣﺪة ﺑﯿﻦ اﻟﺪول، ﺗﺴﮭﻞ اﻟﺘﻔﺎھﻢ ﺑﯿﻦ اﻟﻔﻨﺎﻧﯿﻦ، وﺗﺘﻌﺪاھﻢ ﻟﺘﻘﺮب أﯾﻀﺎ ﺑﯿﻦ اﻟﺸﻌﻮب.
وﻋﺒﺮوا ﻋﻦ ﺳﻌﺎدﺗﮭﻢ ﻟﻤﺎ رأوه ﻣﻦ ﺳﻌﺎدة وﺗﻔﺎﻋﻞ أوﻛﺮاﻧﻲ ﻣﻊ اﻟﻠﻮﺣﺎت اﻟﻤﻌﺮوﺿﺔ، وأﻟﻮان اﻟﺘﺮاث واﻟﻤﻮﺳﯿﻘﻰ اﻟﺘﻲ ﺗﻢ اﺳﺘﻌﺮاﺿﮭﺎ.

9
ﻟﺘﻘﻰ ﻓﮭﺪ ﻋﺒﺪ اﻟﺮﺣﻤﻦ ﺑﺎﻟﻐﻨﯿﻢ وزﯾﺮ اﻟﺰراﻋﺔ اﻟﺴﻌﻮدﯾﺔ ﯾﻮم اﻷﻣﺲ واﻟﯿﻮم وزﯾﺮ اﻟﺴﯿﺎﺳﺔ اﻟﺰراﻋﯿﺔ واﻟﻐﺬاء اﻷوﻛﺮاﻧﻲ ﻣﯿﻜﻮﻻ ﺑﺮﺳﯿﺎزھﻨﯿﻮك اﻟﺬي ﯾﺰور اﻟﺴﻌﻮدﯾﺔ ﺣﺎﻟﯿﺎ.
وﺗﻢ ﺧﻼل اﻟﻠﻘﺎء ﺑﺤﺚ ﺗﻌﻤﯿﻖ اﻟﺘﻌﺎون ﺑﯿﻦ اﻟﺒﻠﺪﯾﻦ ﻓﻲ ﻣﺨﺘﻠﻒ ﻣﺠﺎﻻت اﻟﺰراﻋﺔ، وﺧﺎﺻﺔ ﻓﻲ ﻣﺠﺎل اﻟﺤﺒﻮب، ﺣﯿﺚ ﺗﺘﻄﻠﻊ اﻟﺴﻌﻮدﯾﺔ إﻟﻰ

ﺗﻌﺰﯾﺰ اﻟﺘﻌﺎون ﻣﻊ أوﻛﺮاﻧﯿﺎ ﻛﺈﺣﺪى اﻟﺠﮭﺎت اﻟﻤﻔﻀﻠﺔ ﻟﻼﺳﺘﺜﻤﺎر اﻟﺰراﻋﻲ.

وﻣﻦ اﻟﻤﻌﺮوف أن اﻟﺴﻌﻮدﯾﺔ ھﻲ أﻛﺒﺮ ﻣﺸﺘﺮ ﻓﻲ اﻟﻌﺎﻟﻢ ﻟﻠﺸﻌﯿﺮ، وﺗﻌﻤﻞ ﻋﻠﻰ إﺑﺮام ﻋﻘﻮد واﺳﺘﺜﻤﺎرات زراﻋﯿﺔ طﻮﯾﻠﺔ اﻷﺟﻞ ﻓﻲ أوﻛﺮاﻧﯿﺎ،
ﻟﻀﻤﺎن ﺣﺼﻮﻟﮭﺎ ﻋﻠﻰ اﻟﺤﺒﻮب اﻟﺘﻲ ﺗﺤﺘﺎﺟﮭﺎ.
وأظﮭﺮت ﺑﯿﺎﻧﺎت رﺳﻤﯿﺔ أن اﻟﻤﻤﻠﻜﺔ اﻟﻌﺮﺑﯿﺔ اﻟﺴﻌﻮدﯾﺔ اﺳﺘﻮردت ﺧﻼل اﻟﻌﺎﻣﯿﻦ اﻟﻤﺎﺿﯿﯿﻦ أﻛﺜﺮ ﻣﻦ 15 ﻣﻠﯿﻮن طﻦ ﻣﻦ اﻟﺸﻌﯿﺮ، أي ﻧﺤﻮ
ﻧﺼﻒ اﻹﻣﺪادات اﻟﻌﺎﻟﻤﯿﺔ، وﻣﻌﻈﻤﮭﺎ ﻛﺎن ﻣﻦ أوﻛﺮاﻧﯿﺎ.

10
علاج ادمان المخدرات – هو عدة برامج علاجية سريرية وتاهيلية , وتركز هذه البرامج على

1- الخلاص من الادمان البدني

2- العلاج من تعاطي المخدرات وازالة الادمان النفسي

3- علاج المضاعفات المرتبطة
عند التحاق المريض بالمصحة , مباشرة يتم اجراء فحوصات كامله له , ليتم من خلالها معرفة الطريقة المثلى لعلاجه
لكل مريض يوضع علاج فردي خاص به ياخذ بالحسبان الخصائص النفسية للمريض , ومدة تعاطيه ونوعية المخدرات , والاثر الناتج على المريض بسبب فترة التعاطي
يبدا العلاج بازالة السموم من الجسم في حالات الطوارئ
من اهم المشاكل التي تواجه في هذه المرحلة هو الوقاية والعلاج من المضاعفات الناتجة عن ادمان المخدرات , وتحقيقا لهذا يستخدم الاطباء المتخصصون اجهزة وادوية خاصة لهذا الغرض


مدة ازالة السموم من الجسم في حالات الطوارئ هو :
لادمان الهيروين – الى 7 ايام
عند الادمان على الميتادون من 10 الى 12 يوم
بعد علاج الادمان الجسدي تبدا مرحلة تطهير الجسد من اثار المخدرات وتبعاتها , وتبدا مرحلة النقاهة عند المريض لازالة الادمان النفسي

دورات العلاج النفسي الفردي والجماعي تهدف الى خلق شخصية مقبولة اجتماعيا وصفات سلوكية لحياة طبيعية في المجتمع من دون استخدام العقاقير , فترة وقائية تهدف الى منع الانتكاس وتكرار حدوث الادمان للمرضى الذين انهوا العلاج لادمان المخدرات .


مدة علاج المدمن من المخدرات تختلف من شخص لاخر وهي من شهر واكثر حسب تقبل المريض للعلاج


 
تتم معاملة هذه الخطوات من دون انقطاع , هذا يزيد كثيرا من كفاءة العلاج من ادمان المخدرات .
المرضى الذين يختارون ترك العيادة عند علاج الادمان الجسدي فقط فهذا اختيارهم بالطبع , مع ذلك يحذر الخبراء انه بدون اخذ كورس كامل جسدي ونفسي تكون امكانية العودة للتعاطي عالية جدا


نحن نضمن السرية التامة بخصوص هوية المريض
تفضلوا بزيارة موقعنا للعلاج في اوكرانيا على الرابط
http://ukrainespa.com/

11
الكثير من العيادات التي تعرض العلاج بالخلايا الجذعية قد قامت بعمل مواقع لها على النت باللغة العربية . المبالغ التي تطلبها هذه العيادات مبالغ فيها جدا , حيث بعضها تطلب 10الاف دولار مقابل حقنه واحدة ومراقبة المريض يومين , وبعضهم يطلب 12 الف دولار مقابل حقنه واحدة ومراقبة المريض خمسة ايام , اخواني هذا العلاج يكلف اقل من ذلك بكثير وبنفس الميزات واكثر , وللعلم ان كل العيادات التي تعمل في اوكرانيا , تاخذ الخلايا الجذعية من نفس المصدر الا وهو بنك الخلايا الجذعية في خاركوف , كما عودناكم في شركة القاسم ان نكون لكم نصوحين وما يهمنا هو كسب الزبون , يمكننا ان نوفر لكم نفس العلاج بثلث هذا المبلغ وحيث يشرف عليكم اطباء من كل التخصصات يطلعون ويشرفون على حالتكم , وبهذه المبالغ يمكنكم العلاج لدينا لفترة طويله حيث تكونون تحت اشراف الاطباء خلال تناول اكثر من حقنه واحدة للخلايا الجذعية , طبعا لا ننسى انه لكل مريض حالته الخاصة ومدة العلاج يحددها الاطباء تبعا لحالته المرضية ,
تفضلوا بزيارة موقعنا للعلاج في اوكرانيا على الرابط
http://ukrainespa.com/

12
الموارد المعدنية العلاجية لمصحات جزيرة القرم وهي في المقام الاول الطين العلاجي ومياه البحيرات المالحة . في نهاية العصر الجليدي ارتفع منسوب البحر الاسود وغمر الكثير من الوديان ومصبات الانهار مما نتج عنه الكثير من الخلجان والمصبات الضحلة , عندما بدا البحر بالانخفاض مره اخرى بدات المصبات بالانفصال عن البحر بسبب تشكل مرتفعات طبيعية , مما نتج عنه بحيرات مالحة , تحت اشعة الشمس تبخرت مياه البحر من المصبات . وتركيز الاملاح ازداد فيها مما شكل محلول ملحي فيها , حيث زاد من نسبة الاملاح في مياهها عشرة اضعاف نسبة الملح في مياه البحر . المياه المالحة مصدر علاجي فعال . المياه العذبة ومياه الامطار من خلال صبها في البحيرات , احضرت معها بقايا مواد عضوية , والتي استقرت في القاع . ومن خلال عمليات كيميائية وفيزيائية حصلت في البحيرات على املاحها وطينتها , نتجت عنها طينه علاجية , هذه الطينه العلاجية لها خاصية قوية في التعقيم , هذه الخصائص المدهشة في الطينه تعود للاحياء العضوية الدقيقة فيها , التي لها القدرة على قتل البكتيريا وبالتالي علاج الكثير من الامراض . تتخصص سناتوريا(بوردينكو)  في مشاكل الظهر بكل انواعه والجهاز الحركي والتشافي من بعد الحوادث التي اثرت بشكل اساسي على الظهر والجهاز الحركي . والنتائج ملموسة دائما بفضل الامكانات الطبيعية والكفائة الطبية من بعد الله
تفضلوا بزيارة موقعنا للعلاج على الرابط
http://ukrainespa.com/

13
شركة القاسم تنشط في مجال الخدمات السياحية و العلاجية و, بالاضافة لتوفير الاستشارة لرجال الاعمال , نتميز بعلاقاتنا الواسعة في اوكرانيا  و بالنسبة للعلاج , لدينا علاقات مع اكبر المشافي و العيادات  و كذلك الجامعات الطبية ناهيك عن العلاقات الشخصية مع الاطباء او البروفيسورات اصحاب التخصص  و خدماتنا في مجال العلاج هي الاتي:
- استقبال المريض بالمطار

- توفير طبيب و مرافق طوال فترة العلاج
- عرض التقرير الطبي و الحالة المرضية للجهة المخولة
- توفير ما يحتاجه المريض من خدمات في اوكرانيا
لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا على العناوين التالية
alqassemtours@yahoo.com
ukrainespa@yahoo.com.cg
تفضلوا بزيارة موقعنا للعلاج في اوكرانيا على الرابط
http://ukrainespa.com/

14
حمدان بن محمد يتكفل بعلاج «أريام» و«عبدالحليم» في أوكرانيا
المصدر: صبيحة الكتبي - دبي التاريخ: 11 مايو 2013

«أريام».
صورة : 2 / 2 1 2
تكفّل سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، بسداد كلفة علاج التوأم (أريام) و(عبدالحليم)، ست سنوات، البالغة نحو ‬106 آلاف درهم في أوكرانيا، للعلاج من مضاعفات شلل دماغي لحق بهما نتيجة إصابتهما بنزيف دماغي ورئوي عند ولادتهما.

وقال وكيل وزارة الصحة المساعد للعلاقات الخارجية، ناصر البدور، إن الوزارة ستباشر فوراً إعداد الترتيبات اللازمة لعلاج التوأم، إذ سيتم التنسيق مع سفارة الدولة في موسكو، التي ستتولى بدورها التنسيق مع إدارة المستشفى في أوكرانيا، من أجل تحويل المبلغ المطلوب إلى حساب الطفلين.

وكانت «الإمارات اليوم» نشـــرت، أول من أمس، معاناة التوأم (عبدالحليم) و(أريام)، وهما ســــوريان، شلــلاً دماغياً لحق بهما نتيجة إصابتـــهما بنزيف دماغي ورئوي عند ولادتهـــما، ما أدى إلى تأخرهما في المشــي، والنطق، وفي المهارات الوظيفية، والتعليــية أيضاً.

ويحتاج التوأم إلى حقن خلايا جذعية في أوكرانيا، وتبلغ كلفة هذه العملية ‬106 آلاف درهم، وفق تقارير طبية، أشارت إلى أن هذه العملية ستنهي معاناة التوأم التي تتضاعف يومياً، وتخفف من الآلام التي يصعب أن يتحملها جسداهما.

وأوضح التقرير الطبي أن (أريام) مصابة بضعف في البصر، فيما يعاني (عبدالحليم) فقد الرؤية بالعين اليمنى، وضعفاً في اليسرى، وقصور وتر بالرجل اليسرى.

وروى والدهما معاناة التوأم مع المرض، قائلاً إن زوجته أنجبت التوأم مبكراً في شهر يناير ‬2007، بعدما تعرضت لمشكلات عدة في الحمل، ما اضطر الأطباء إلى توليدها بعملية قيصرية، في الشهر السادس من الحمل، وخلال إقامة التوأم في حضانة الأطفال الخدج، أصيبا بالتهابات عدة، أدت إلى نزيف في الرئتين، ونزيف دماغي، ما تسبب لهما في العديد من المضاعفات الصحية.

وتابع الأب أن «طفليه تعرضا لنزيف دماغي، في هذه السن المبكرة، أدى إلى إصابة (أريام) بنزيف من الدرجة الثانية وضعف في البصر، أما (عبدالحليم) فأصيب بنزيف من الدرجة الثالثة، أدى إلى فقد الرؤية بالعين اليمنى، وضعف النظر في العين اليسرى، وقصور وتر بالرجل اليسرى.

وأوضح «في ديسمبر ‬2011، ذهبنا إلى القاهرة، وسجلت الطفلين في مركز تأهيل لمدة خمسة أشهر، ولاحظت تطوراً إيجابياً لكليهما، لكن العلاج لم يستمر، بسبب ضيق ذات اليد، وفي هذه الأثناء تعرضنا للعديد من الضغوط، واضطررت إلى الاقتراض من البنك لاستكمال علاج الطفلين، واستمر العلاج في القاهرة نحو تسعة أشهر، بكلفة بلغت ‬5000 درهم شهرياً».
منقول عن صحيفة الامارات اليوم

15
رحلة على الموتورات الجبلية (الدباب ) في جزيرة القرم , الرحلة انطلقت من احدى الارياف في منطقة بختش السرايا الى مرتفعات مدينه كهفية

: [1] 2 3 ... 12